منتديات شباب ابوقرون

اهلاً بكم في منتديات شباب
ابوقرون يسعدنا ان تسجل معنا
ﻧﺤﻨﺎ الشباب ﺯﻱ ‏ ﺍﻟﺴﻮﺍﻗﻲ ﻧﺪﻭﺭ
ﻣﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﺗﻤﺎﻡ ﻻ ﺑﻨﻠﻒ ﻭﻻﺑﻨﺪﻭﺭ
ﻧﺤﺴﻦ ﻣﻨﺘﺪﺍﻧﺎ ﻭﺩﻳﻤﺔ ﻟﻴﻪ ﻧﻄﻮﺭ
ﻧﺒﺮﺯ ﻟﻠﺤﻘﺎﺋﻖ ﺣﺎﺷﺎﻧﺎ ﻣـــﺎﺑﻨﺰﻭﺭ
ﻧﺎﺳﻨﺎ ﺣﻜﻤﺎﺀ ﺑﻌﺎﻟﺠﻮﺍ ﻟﻠﻤﺘﻬــﻮﺭ
ﺍﻟﺒﻔﻮﺕ ﺍﻟﺤﺪ ﻧﻀﺮﺏ ﺭﺍﺳﻮ ﻧﻌﻮﺭ
مع تحيات المدير العام خالد
محمد خالد ونائبه عبد القادر
الشيخ ابوقرون...

اهلاً بكم في منتديات شباب ابوقرون يسعدنا ان تسجل معنا ** ﻧﺤﻨﺎ الشباب ﺯﻱ ‏ ﺍﻟﺴﻮﺍﻗﻲ ﻧﺪﻭﺭ ﻣﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﺗﻤﺎﻡ ﻻ ﺑﻨﻠﻒ ﻭﻻﺑﻨﺪﻭﺭ ﻧﺒﺮﺯ ﻟﻠﺤﻘﺎﺋﻖ ﺣﺎﺷﺎﻧﺎ ﻣﺎﺑﻨﺰﻭﺭ والبفوت الحد نضربو لمن يعور** مع تحيات المديرالعام خالد محمد خالد ونائبه عبدالقادرالشيخ ابوقرون .

سحابة الكلمات الدلالية

ديسمبر 2018

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    التلوث البيئي يهدد صحة الواطن

    شاطر
    avatar
    مصطفي ابراهيم
    عميد المنتدى
    عميد المنتدى

    عدد المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 26/06/2012
    العمر : 23

    التلوث البيئي يهدد صحة الواطن

    مُساهمة من طرف مصطفي ابراهيم في 20/9/2012, 8:06 am

    [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
    تحقيق: حنان الطيب:

    أصبح المواطن يعاني من التلوث البيئي الناجم من المصانع وأبراج الاتصالات والكهرباء وما ينجم منها من اضرار صحية مختلفة بجانب الضرر البيئي تسبب زيوت العربات وغسلها في نهر النيل على «عينيك يا تاجر» لانعدام الدور الرقابي وغيرها من الممارسات السالبة بسكب زيوت العربات وغيرها وناهيك عن تأثير النفايات الصلبة على التربةوالمياه السطحية.



    «آخر لحظة» طرقت أبواب الجهات المسؤولة وطرحت تساؤلاتها هل هناك دراسة للأثر البيئي للأبراج خاصة وان هناك هلع وخوف من المواطنين من خطورتها على صحتهم.. وأين اللوائح والقوانين الخاصة بحماية البيئة.. وكيف يتم منح التراخيص للأبراج وما هي المشاريع البيضاء والرمادية والسوداء وتأثيرها على البيئة.. وغيرها.. فإلى مضابطته:

    أمراض عديدة

    بداية اشتكى عدد من المواطنين لـ«آخر لحظة» عن حجم معاناتهم الكبير بسبب وجود بعض المصانع بالقرب من سكنهم والأبراج وعدد مواطنو اليرموك جنوب الخرطوم عن اصابتهم بمختلف أمراض الجهاز التنفسي وغيرها من الأمراض بسبب المصانع وتأثيرها الكبير على صحة أطفالهم. مشيرين لعدم وجود أي استجابة من الجهات المسؤولة لمعالجة المشكلة رغم طرقهم لأبوابها.

    أكبر ملوث للبيئة

    استهلت الأستاذ ندى عبد العزيز بابكر مدير الرقابة والتفتيش بالمجلس الأعلى للبيئة والتنمية الحضرية ولاية الخرطوم حديثها قائلة أولاً تنقسم الإدارة إلى قسمين قسم التفتيش وينقسم إلى قسمين تفتيش دوري ونوعي خاص بالشكاوى.

    موضحة أن خطتهم استهدفت المنشآت الصناعية باعتبارها اكبر مصدر ملوث للبيئة في حالة عدم وجود شروط وضوابط من ناحية لتصحيح الخلل البيئي من قبل المؤسسات خوفاً من توقف المنشئة لفترة طويلة.

    وأوضحت ندى أن معظم المخالفات في المنشآت الصناعية متمثلة في عدم التخلص من النفايات الصلبة والسائلة بصورة صحيحة وعدم ارتداء ادوات السلامة والوقاية للعمال بجانب التلوث الهوائي للمصانع التي تستخدم الزيت الثقيل لتكاليفه الزهيدة مؤكدة على تأثيره البيئي السالب بجانب تأثير النفايات الصلبة على التربة والمياه السطحية وما بداخل التربة.

    والتأثير على الهواء بالعناصر الكيميائية الناتجة عن الاحتراق غير الكامل وزيادة نسبتها مما يؤدي للتلوث الهوائي الضار بالبيئة للكائنات الحية من الحيوانات والانسان وإضافة لانجرافها في فصل الخريف للمسطحات المائية وتأثيرها على محطات المياه بالعناصر الكيميائية الموجودة في هذه النفايات.

    45% غير ملوثة

    كشفت ندى عن عدم التزام 45% من المنشآت بالتخلص من النفايات السائلة والصلبة حسب تقرير إدارة التفتيش مشيرة لوجود قوانين ومسؤولين عن عملية التفتيش الدوري وتوعية المنشآت الصناعية بكيفية معالجة الملوثات والمشاكل البيئية الناتجة عنها وانذار المنشئة المخالفة لمدة «3» شهور حسب القانون ومتابعتها ومراقبتها الدورية وفتح بلاغ ضدها في حالة عدم التزامها بالضوابط مشيرة لقيامهم بفتح بلاغات في السنوات الماضية لتوعية المنشآت الصناعية.

    واعلنت ندى عن اتباعهم العام الحالي لاسلوب جديد بتطبيق القانون خاصة المنشآت التي تكررت الزيارات التفتيشية لها وعدم التزامها بالموجهات وعقوبتها الغرامة مبلغ «500» ألف والسجن أو الاثنين معاً واحياناً اغلاق المنشئة بعد الاجراءات القانونية بعد اثبات ضررها الكبير وما زالت تشكل ضرراً من اجل سلامة المواطنين والعاملين والخوف من أن تكون منتجاتها ملوثة.

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/12/2018, 9:12 am