منتديات شباب ابوقرون

اهلاً بكم في منتديات شباب
ابوقرون يسعدنا ان تسجل معنا
ﻧﺤﻨﺎ الشباب ﺯﻱ ‏ ﺍﻟﺴﻮﺍﻗﻲ ﻧﺪﻭﺭ
ﻣﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﺗﻤﺎﻡ ﻻ ﺑﻨﻠﻒ ﻭﻻﺑﻨﺪﻭﺭ
ﻧﺤﺴﻦ ﻣﻨﺘﺪﺍﻧﺎ ﻭﺩﻳﻤﺔ ﻟﻴﻪ ﻧﻄﻮﺭ
ﻧﺒﺮﺯ ﻟﻠﺤﻘﺎﺋﻖ ﺣﺎﺷﺎﻧﺎ ﻣـــﺎﺑﻨﺰﻭﺭ
ﻧﺎﺳﻨﺎ ﺣﻜﻤﺎﺀ ﺑﻌﺎﻟﺠﻮﺍ ﻟﻠﻤﺘﻬــﻮﺭ
ﺍﻟﺒﻔﻮﺕ ﺍﻟﺤﺪ ﻧﻀﺮﺏ ﺭﺍﺳﻮ ﻧﻌﻮﺭ
مع تحيات المدير العام خالد
محمد خالد ونائبه عبد القادر
الشيخ ابوقرون...

اهلاً بكم في منتديات شباب ابوقرون يسعدنا ان تسجل معنا ** ﻧﺤﻨﺎ الشباب ﺯﻱ ‏ ﺍﻟﺴﻮﺍﻗﻲ ﻧﺪﻭﺭ ﻣﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﺗﻤﺎﻡ ﻻ ﺑﻨﻠﻒ ﻭﻻﺑﻨﺪﻭﺭ ﻧﺒﺮﺯ ﻟﻠﺤﻘﺎﺋﻖ ﺣﺎﺷﺎﻧﺎ ﻣﺎﺑﻨﺰﻭﺭ والبفوت الحد نضربو لمن يعور** مع تحيات المديرالعام خالد محمد خالد ونائبه عبدالقادرالشيخ ابوقرون .

سحابة الكلمات الدلالية

نوفمبر 2018

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    التشيع

    شاطر
    avatar
    خالد محمد خالد
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 164
    تاريخ التسجيل : 27/04/2012
    العمر : 22
    الموقع : الحاج يوسف

    خاص بلاداره التشيع

    مُساهمة من طرف خالد محمد خالد في 27/6/2012, 12:47 pm

    الحديث عن التشيع عبر قرون طويلة، يسوق الباحث والقارئ منقِباً عن الفرق الغلاة والمعتدلة، وعن تكويناتها وأصولها العقائدية والفكرية، وهو أمر يدعو إلى الصبر مع المراجع التي كتبت في هذا الشأن، والأمر في النقل والكتابة يحتاج إلى النظرة الفاحصة، فيما كان بين يدي الإنسان، سواءً ما كان من أفكار الشيعة ومذهبيتها، أو ما كان من أهل السنة من حديث عن عقائد الشيعة ومذهبيتها.
    آيات الحوزات الشيعية يشكون كثيراً من فهم علماء السنة وأهل السنة قاطبة لأفكارهم، ويود علماء الفرق المعتدلة"الإثنا عشرية" أن يكون محور حديث لتقارب ولمعرفة الفروق الكائنة بين الفرق المعتدلة والغلاة، فقد كانت دعوة إلى علماء السنة بالازهر يمثلهم فضيلة الامام الاكبر (شلتوت) وبعده الامام (جاد الحق)، وآيات الحوزات الشيعية بالنجف الاشرف وإيران ولبنان، إلى حوار تطرح فيه قضايا الخلاف بين الشيعة والسنة يُبين ما كان الخلاف فيه في الاصول او في الفروع، والفريقين من العلماء يسعون الى تقريب شقة الخلاف لتوحيد صف المسلمين.
    علُ كل منا يبحث عن مصدر مبادرة الدعوة لعلماء الفريقين من أي هيئة كانت سياسة او علمية، يبدو أن الدعوة كان تزامنت مع قيام الثورة الخُمينية وتجاوب معها الناس آنذك على مختلف هئأتهم وهي ثورة كانت جديدة في نوعها في مناهضة الاستعمار الاوربي المهيمن على الشرق الاوسط ولكن مع ما كان من خطوة من علماء السنة .
    وعلماء السنة ينظرون إليه إنه تصدير لعقائد التشيع تحت غطاء الثورة الخمينية، التي أفتى زعيمها بالتنازل عن كثير كان ممنوعاً، وأفتى مثلاً بإقامة صلاة الجمعة التي كانت طول قرون لا تصح عندهم إلا بإمامة الإمام الغائب، وهذا المعتقد فهو خط يجمع بين كل فرق الشيعة المعتدلة والغلاة، وقد كانت فتوى آيات الله الخميني من منطلق "ولاية الفقيه" الذي ينوب عن الإمام الغائب، وبعض الآيات في النجف الأشراف ولبنان يختلفون معه في الفتوى وكما أن علماء السنة يتخوفون من تصدير عقائد التشيع لأن الشيعة غير واضحة لاستعمالها عقيدة "التُقْية"* وكذلك بعض آيات الحوزات يخافون أيضاً من هذا الملتقى الفكري خشية وخوفاً من تصدير مذهب أهل السنة إليهم.
    ويبدو أن أمام هذا الملتقى مسائل جوهرية كبيرة تعتقدها الشيعة وهي خط يجمع كل فرقها تحت مظلة واحدة منها الامامة تعتقدها الشيعة ركن جوهري:
    والوصية أن النبي () نص علي وأن علياً نص على الحسن بن علي ثم انتهت الإمامة محمد بن الحسن بن علي بن موسى بن جعفر."مقالات الإسلاميين الإمام الأشعري".
    أمام دعاة التقريب مسائل مستعصية هل يمكن لأهل السنة تجاوزها أو للشيعة حذفها من تلك التقية والرجعة وعصمة الائمة الإثنا عشر مثل عصمة الأنبياء، والتناسخ، والتأليه، ورفض الخلفاء الثلاث أبو بكر وعمر وعثمان،.
    وقال آيات الله الخميني: (التقية جزء من العقيدة غير منفصل عنها).
    وهذا الاعتقاد بلاشك يعكر جو التفاوض حول التقريب وهناك مسائل اصعب من التقية وهي عقيدة الرجعة عند الشيعة التي ابتدعتها الفرقة الكسانية أي رجوع الأئمة إلى الحياة مرة أخرى وذلك عندما مات إمامهم أبو هاشم بن محمد بن الحنفية، أعلنوا أنه في "التيه" وقالوا أيضاً محمد بن الحنفية لم يمت وأنه موجود في منطقة تسمى "جبل رضوه" وعنده عين بنبع منها الماء وأخرى ينع منها عسل.
    والإمام عند الشيعة معصوم إلا أن بعضاً من علمائهم يقول تنطبق على الإمام الإثنا عشر فقط ولا تنطبق على غيرهم حتى لو كان من نسل آل البيت، ويقول محمد حسين آل كشاف القطاء من علماء الشيعة: ( الإمامة تمثل الفرق الجوهري بين مذاهب الشيعة الإمامية والمذاهب والفرق الأخرى).
    فكرة الإمام كما يعتقد بها الشيعة عندهم له منزلة الأنبياء، وهو خليفة الرسول()، وهو زمام الدين، والإمامة هي نظام المسلمين، والإمام هو الذي يحلل الحلل و يحرم الحرام ويقيم حدود الله وهو أوحد زمانه لا يدانيه أحد ولا يعدله عالم ولا يوجد له بديل وليس له نظير أو مثيل هو المختص بالفضل كله من الله الوهاب وهو اختيار الله وليس اختيار البشر، فكيف يكون للبشر اختيار الإمام وقد اختاره الله وشرح صدره وأودع في قلبه ينابيع الحكمة وألهمه العلم إلهاماً فلا يحيد عن الصواب وهو معصوم من الخطأ والزلل والعار يخصه الله بذلك لأنه حجة الله على عباده وشاهد على خلقه والله أمر بطاعة الإمامة ونهى عن معصيتهم وهم بمنزلة رسل الله إلا أنهم ليسوا أنبياء هذا التعريف في كتاب الكافي نقله الدكتور احمد صبحي في كتابه نظيرة الإمامة عند الشيعة الإثنا عشرـ الشيعة والسنة رجب البنا ص 101

    عبدالقادر الشيخ ابوقرون
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    عدد المساهمات : 44
    تاريخ التسجيل : 21/05/2012

    خاص بلاداره رد: التشيع

    مُساهمة من طرف عبدالقادر الشيخ ابوقرون في 27/6/2012, 2:33 pm

    مشكور على تعرفنا بالتشيع
    واريد منك سؤال السيد المدير العام ماهو التشيع الصحيح لآل البيت


    _________________
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على سيدنا محمد حبيب قلبي وسرور نفسي وراحة بالي
    وقرة عيني وشفاة وعافية بدني ونور بصيرتي وبصري وسمعي
    ومنور وجودي ومزيل ظلمتي ودليل حياتي وعملي ومؤنس وحشتي
    وشفيع كربتي وطبيب علتي وجيش نصرتي وسيف صولتي وسلطان دولتي
    وعلى آله وصحبه وسلم
    [/color]
    avatar
    محمد النادر
    المنسق العام
    المنسق العام

    عدد المساهمات : 137
    تاريخ التسجيل : 25/04/2012
    العمر : 24
    الموقع : الشيخ ابوقرون

    خاص بلاداره رد: التشيع

    مُساهمة من طرف محمد النادر في 3/7/2012, 8:52 pm

    مشكووووووور خالد على تعريفنا بالتشيع

    احمد المجاهد
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 36
    تاريخ التسجيل : 26/04/2012

    خاص بلاداره رد: التشيع

    مُساهمة من طرف احمد المجاهد في 4/7/2012, 8:48 am

    مشكور مديرنا العام ودمت بخير
    avatar
    محمد البضرع
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 27/06/2012
    الموقع : داردوق

    خاص بلاداره رد: التشيع

    مُساهمة من طرف محمد البضرع في 12/7/2012, 11:26 am

    سلمت الايااااااااااااادي


    _________________
    [img][/img]

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/11/2018, 1:13 pm