منتديات شباب ابوقرون

اهلاً بكم في منتديات شباب
ابوقرون يسعدنا ان تسجل معنا
ﻧﺤﻨﺎ الشباب ﺯﻱ ‏ ﺍﻟﺴﻮﺍﻗﻲ ﻧﺪﻭﺭ
ﻣﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﺗﻤﺎﻡ ﻻ ﺑﻨﻠﻒ ﻭﻻﺑﻨﺪﻭﺭ
ﻧﺤﺴﻦ ﻣﻨﺘﺪﺍﻧﺎ ﻭﺩﻳﻤﺔ ﻟﻴﻪ ﻧﻄﻮﺭ
ﻧﺒﺮﺯ ﻟﻠﺤﻘﺎﺋﻖ ﺣﺎﺷﺎﻧﺎ ﻣـــﺎﺑﻨﺰﻭﺭ
ﻧﺎﺳﻨﺎ ﺣﻜﻤﺎﺀ ﺑﻌﺎﻟﺠﻮﺍ ﻟﻠﻤﺘﻬــﻮﺭ
ﺍﻟﺒﻔﻮﺕ ﺍﻟﺤﺪ ﻧﻀﺮﺏ ﺭﺍﺳﻮ ﻧﻌﻮﺭ
مع تحيات المدير العام خالد
محمد خالد ونائبه عبد القادر
الشيخ ابوقرون...

اهلاً بكم في منتديات شباب ابوقرون يسعدنا ان تسجل معنا ** ﻧﺤﻨﺎ الشباب ﺯﻱ ‏ ﺍﻟﺴﻮﺍﻗﻲ ﻧﺪﻭﺭ ﻣﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﺗﻤﺎﻡ ﻻ ﺑﻨﻠﻒ ﻭﻻﺑﻨﺪﻭﺭ ﻧﺒﺮﺯ ﻟﻠﺤﻘﺎﺋﻖ ﺣﺎﺷﺎﻧﺎ ﻣﺎﺑﻨﺰﻭﺭ والبفوت الحد نضربو لمن يعور** مع تحيات المديرالعام خالد محمد خالد ونائبه عبدالقادرالشيخ ابوقرون .

سحابة الكلمات الدلالية

ديسمبر 2018

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    تداعيات هجوم الجيش الشعبي على جنوب كردفان والنيل الازرق

    شاطر
    avatar
    محمد النادر
    المنسق العام
    المنسق العام

    عدد المساهمات : 137
    تاريخ التسجيل : 25/04/2012
    العمر : 24
    الموقع : الشيخ ابوقرون

    تداعيات هجوم الجيش الشعبي على جنوب كردفان والنيل الازرق

    مُساهمة من طرف محمد النادر في 27/5/2012, 1:49 pm

    [size="5"]المتمردون: القتال لا يزال مستمرا
    الخرطوم: استعدنا منطقتين بالنيل الأزرق
    قال السودان إن قواته استعادت أمس الجمعة السيطرة على منطقتين مهمتين من المتمردين في ولاية النيل الأزرق على الحدود مع جنوب السودان بعد أيام من القتال العنيف إلا أن المتمردين نفوا ذلك قائلين إن الاشتباكات لا تزال مستمرة.
    وقال المركز السوداني للخدمات الصحفية المرتبط بالحكومة نقلا عن آدم أبكر -نائب حاكم ولاية النيل الأزرق- إن الجيش السوداني استعاد السيطرة على منطقتي السودة وجام في تلال الأنقسنا بولاية النيل الأزرق بعد قتال استمر خمسة أيام، وأضاف أن "تحرير السودة معقل المتمردين انتصار كبير للقوات المسلحة".
    لكن المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان، قطاع الشمال، أرنو نغوتولو لودي نفى "زعم" الحكومة السودانية وقال إن الاشتباكات لا تزال مستمرة في المنطقتين وإن قواتهم لا تزال مسيطرة عليهما.
    وأوضح لودي أن القوات الحكومية تحاول منذ الخميس الماضي الاستيلاء على منطقة السودة معقل رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، قطاع الشمال مالك عقار، "لكن قوات الحركة نجحت في صدهم ولا يزال القتال دائرا بين الجانبين".
    وقال لودي إن الجانبين يستخدمان المدفعية الثقيلة في المنطقة الجبلية القريبة من عاصمة الولاية الدمازين.
    خسائر كبيرة
    وأكد كل من الطرفين المتحاربين أنه أوقع خسائر كبيرة بالطرف الآخر. وهناك قيود مشددة على الوصول إلى تلك المناطق، الأمر الذي يجعل التحقق من صحة التصريحات صعبا للغاية.
    يجيء هذا القتال الأخير في ولاية النيل الأزرق في الوقت الذي تقول فيه الأمم المتحدة إنها تسلمت تقريرا غير مؤكد يشير إلى وجود حوالي 135 ألف نازح في مناطق النيل الأزرق التي تسيطر عليها قوات الجيش الشعبي، قطاع الشمال.
    وضع إنساني حرج
    وأوضحت النشرة الأسبوعية لمكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة الخميس الماضي أنه "نظرا إلى أن الأمم المتحدة لا تتمتع بفرصة الوصول إلى تلك المناطق، فليس بالإمكان التحقق من صحة هذه المعلومات، لكن التقارير تقول إن الوضع الإنساني في تلك المناطق حرج، وإن الكثير من الناس لا يجدون الطعام ومياه الشرب النظيفة والأدوية، وإن مستويات سوء التغذية مرتفعة".
    وظلت الأمم المتحدة وجهات أخرى تدعو خلال الأشهر الماضية إلى إتاحة الفرصة لمنظمات العون الإنساني للوصول إلى مناطق القتال -بما فيها المناطق التي يسيطر عليها المتمردون- لمساعدة المحتاجين ومنع زيادة تدهور الوضع.
    ويدور قتال بين المتمردين والقوات المسلحة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق الحدوديتين تقريبا منذ انفصال جنوب السودان في يوليو/تموز العام الماضي.
    لكن الانفصال الذي جاء بعد استفتاء أجري بموجب اتفاق سلام وقع عام 2005 ترك عشرات الآلاف من المقاتلين الذين كانوا متحالفين مع جنوب السودان على الجانب الشمالي من الحدود.
    وتتهم الخرطوم جنوب السودان بمواصلة دعم المتمردين وتنفي جوبا هذا لكن القتال عقد الجهود الرامية لحل خلافات على قضايا مثل رسوم صادرات النفط الجنوبية وترسيم الحدود.
    المصدر:وكالات[/size]


    محمد حسن
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 28/05/2012

    رد: تداعيات هجوم الجيش الشعبي على جنوب كردفان والنيل الازرق

    مُساهمة من طرف محمد حسن في 5/6/2012, 7:22 am

    شكرآ محمد النادر على الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/12/2018, 9:12 am