منتديات شباب ابوقرون

اهلاً بكم في منتديات شباب
ابوقرون يسعدنا ان تسجل معنا
ﻧﺤﻨﺎ الشباب ﺯﻱ ‏ ﺍﻟﺴﻮﺍﻗﻲ ﻧﺪﻭﺭ
ﻣﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﺗﻤﺎﻡ ﻻ ﺑﻨﻠﻒ ﻭﻻﺑﻨﺪﻭﺭ
ﻧﺤﺴﻦ ﻣﻨﺘﺪﺍﻧﺎ ﻭﺩﻳﻤﺔ ﻟﻴﻪ ﻧﻄﻮﺭ
ﻧﺒﺮﺯ ﻟﻠﺤﻘﺎﺋﻖ ﺣﺎﺷﺎﻧﺎ ﻣـــﺎﺑﻨﺰﻭﺭ
ﻧﺎﺳﻨﺎ ﺣﻜﻤﺎﺀ ﺑﻌﺎﻟﺠﻮﺍ ﻟﻠﻤﺘﻬــﻮﺭ
ﺍﻟﺒﻔﻮﺕ ﺍﻟﺤﺪ ﻧﻀﺮﺏ ﺭﺍﺳﻮ ﻧﻌﻮﺭ
مع تحيات المدير العام خالد
محمد خالد ونائبه عبد القادر
الشيخ ابوقرون...

اهلاً بكم في منتديات شباب ابوقرون يسعدنا ان تسجل معنا ** ﻧﺤﻨﺎ الشباب ﺯﻱ ‏ ﺍﻟﺴﻮﺍﻗﻲ ﻧﺪﻭﺭ ﻣﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﺗﻤﺎﻡ ﻻ ﺑﻨﻠﻒ ﻭﻻﺑﻨﺪﻭﺭ ﻧﺒﺮﺯ ﻟﻠﺤﻘﺎﺋﻖ ﺣﺎﺷﺎﻧﺎ ﻣﺎﺑﻨﺰﻭﺭ والبفوت الحد نضربو لمن يعور** مع تحيات المديرالعام خالد محمد خالد ونائبه عبدالقادرالشيخ ابوقرون .

سحابة الكلمات الدلالية

ديسمبر 2018

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    السودان يدشن اول مصفاة للذهب

    شاطر
    avatar
    مصطفي ابراهيم
    عميد المنتدى
    عميد المنتدى

    عدد المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 26/06/2012
    العمر : 23

    السودان يدشن اول مصفاة للذهب

    مُساهمة من طرف مصطفي ابراهيم في 20/9/2012, 7:23 am


    الخرطوم 20 سبتمبر 2012

    افتتح السودان رسميا امس أول مصفاة ذهب في مسعى لتحسين جودة صادراته المتنامية من المعدن وتعويض الأضرار الاقتصادية الناجمة عن فقد معظم إيراداته النفطية بعد انفصال دولة الجنوب صيف العام الماضي.

    وقال مدير المصفاة محمد عثمان الزبير، خلال حفل الافتتاح الذى حضره الرئيس السوداني عمر البشير، أن طاقتها ستبلغ 900 كيلوغرام من الذهب و200 كيلوغرام من الفضة يوميا، ويرفع هذا التوقعات السابقة للطاقة السنوية للمصفاة لأكثر من مثليها ليناهز 328 طنا من الذهب بدلا من 150 طنا.

    واعتبر وزير المالية السودانى على محمود افتتاح المصفاة دليل على تعافى الاقتصاد السودانى,ودعا المستثمرين الى اغتنام الفرصة للاستثمار فى السودان، فيما قال وزير المعادن كمال عبداللطيف ان بنك السودان اشترى خلال التسعة اشهر فقط 34 طن وان عدد الشركات سيصل الى 10 شركات بنهاية العام .

    واكد محافظ البنك المركزى محمد خير الزبير تصدير 85 طن ذهب خلال ستة عشر شهرا بحصيلة 2.6 مليار دولار اسهمت فى سداد الدين الخارجى توفير السلع المستوردة . وقال ان الفترة المقبلة ستشهد انشاء بورصة للذهب ترتبط بالبورصات العالمية بجانب اصدار نقود الذهبية خاصة وان الذهب يعد عملة قابلة للتحويل وتستخدم كاحتياطى عالمى.

    وتهدف السلطات السودانية إلى أن تساهم المصفاة الجديدة المقامة في العاصمة في إنتاج الذهب بالمعايير العالمية، والحد من التهريب إلى أسواق خارجية مثل دبي، وسيحصل المنتجون على أموال أكثر مقابل الذهب العالي الجودة مما سيقلص حافز التهريب.

    ورغم ما يختزنه السودان من إمكانات تعدين واعدة فإن من الصعب تأكيد أرقام الإنتاج الإجمالية، لأن القطاع غير الرسمي يشكل جزءا كبيرا من صناعة الذهب في البلاد، ويستهدف السودان إنتاج أكثر من 50 ألف طن من المعدن النفيس في العام الجاري.

    وكانت وكالة الأنباء الرسمية في السودان قالت قبل أيام إن السودان منح أكثر من 500 رخصة تعدين لإنتاج الذهب في ولاية النيل الأزرق، ونقلت الوكالة عن وزير التعدين السوداني كمال عبد اللطيف أن الرخص منحت لأكثر من 55 شركة.

    ويأتي جزء كبير من الإنتاج حاليا من شركات تعدين صغيرة وأفراد تغريهم أسعار الذهب المرتفعة للتنقيب عن المعدن النفيس في أطراف نائية من البلاد، ويشتري البنك المركزي ذهبهم الذي كان في الماضي يهرب إلى الخارج في أغلب الأحيان.

    وتقدر حكومة الخرطوم أن نحو 250 ألف سوداني يبحثون عن الذهب، معظمهم في شمال البلاد حيث كانت صحراء النوبة مصدرا للذهب منذ عهد الفراعنة.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/12/2018, 9:45 am